الدكتور/ محمد عبد الحليم الجبيصي ... المحامي ... ماجستير في القانون ... دكتوراه في القانون التجاري ... والمستشار القانوني للشركات ورجال الاعمال ... 01002563799

صيغة دعوى طلاق للعته

انه في يوم / .............. الموافق / ..................
بناء على طلب السيدة / .......................... المقيمة فى / ..................... ومحلها المختار مكتب الأستاذ / .................. والمقيم في / ....................
أنا / ............. محضر محكمة / ............. قد انتقلت فى التاريخ المذكور أعلاه وأعلنت :
السيد / ............. المقيم فى / .............
مخاطبا مع / .............


وأعلنته بالآتي


بموجب وثيقة عقد زواج رسمية بتاريخ ..../..../...... على يد مأذون ناحية .............. تزوج أبن الطالب.............. من المعلن اليهما على صداق قدره .............. عاجلة .............. وآجلة .............. يستحق لأقرب الأجلين الموت أو الطلاق .
وحيث أن أبن المذكور معتوه وقد تم توقيع الحجر عليه للعته بموجب القرار الصادر بتاريخ ..../..../...... فى الطلب رقم .............. والذي بات نهائيا بعدم الطعن عليه بالاستئناف في الميعاد .
وحيث أن المقرر شرعا أن العته آفة توجب خللاً في العقل فيصير صاحبه مختلط الكلام يشبة بعض كلامة كلام العقلاء وبعضة كلام المجانيين والرأى فى المذهب الحنفى أنه إذا زوج المعتوه نفسه فإن عقد الزواج يكون موقوفاً على إجازة وليه فان أجازه نفذ وإلا بطل .
وحيث أن الطالب بصفته ولى النفس على أبنه المذكور لم ير إجازة العقد وقد طالب المعلن اليها بعدم التعرض لأبنه المذكور بهذا العقد ولكنها لم تتمثل فقد اضطر إلى إقامة الدعوى للقضاء بطلباته.


بناء عليه


أنا المحضر سالف الذكر قد اتنقلت إلى محل إقامة المعلن إليها وأعلنتها بصورة من هذه الصحيفة وكلفتها الحضور أمام محكمة .............. الابتدائية الدائرة .............. أحوال شخصية للولاية على النفس بمقرها الكائن .............. بجلستها المنعقدة فى غرفة المشورة يوم .............. الموافق .............. من الساعة التاسعة صباحا لسماع الحكم ببطلان عقد الزواج المعلن اليها من أبنه .............. بتاريخ ..../..../...... على يد مأزون ناحية .............. وأمر المعلن إليها بعدم التعرض لأبنه المذكور بهذا العقد مع إلزام المعلن إليها المصاريف ومقابل أتعاب المحاماة وشمول الحكم بالنفاذ المعجل بلا كفالة .


ولاجل العلم /